أجمل وأهم 10 مولات في اسطنبول يرتادها السياح والعرب
أجمل وأهم 10 مولات في اسطنبول يرتادها السياح والعرب
أجمل وأهم 10 مولات في اسطنبول يرتادها السياح والعرب

2020-Jan-28

تعتبر اسطنبول معقل السوق التركية وقلب الموضة التركية النابض، والمركز الأول المنافس لمراكز الموضة الأوروبية وعواصمها، حيث تنافس السوق التركية نظيرتها الأوروبية المتخامة لها بصفتها نظير شرقي من الطراز الرفيع والنخب الأول، حيث تخطط تركيا لتكون اسطنبول إحدى عواصم الموضة الخمس في العالم، بعلاماتها التجارية وتصاميمها العصرية للملاس خاصة، بعد أن أثبتت السوق التركية كفاءة وجودة بضائعها في جميع أنحاء العالم وهي تحتل مركز رابع منتج للملاس في العالم، وبخصوص أكثر تلك المتعلقة بخطوط إنتاج الموضات العصرية للملابس المحتشمة التي تصدرها إلى شتى أقصاع العالم الإسلامي والغربي.

منفذ زيروج مول

زيروج مول.jpg
ومن هذا المنطلق تحديداً سنستهل قائمتنا لأهم وأجمل وأفخم مولات اسطنبول بشقيها الآسيوي والأوروبي بمول Zeruj port AVM والذي يعتبر جنة كل محجبة تبحث عن الملابس المحتشمة، حيث تحتشد أرقى دور الأزياء لعرض أفضل منتجاتها وتصاميمها هناك.

هستوريا مول

هستوريا مول.jpeg
يعتبر من أهم الوجهات في منطقة الفاتح ومن أهم حواضن الجاليات العربية والخليجية حيث يشتمل على الكثير من الماركات العالمية والمشاهد السياحية إلى جانب أشهر ماركات الوجبات السريعة والمطاعم، في حين تتنوع محلاته التجارية لتناسب جميع الفئات العمرية.

فينيسيا مول

فيسنسيا مو.jpeg
يعتبر أكبر مولات اسطنبول على الإطلاق، كما يعتبر من أهم وأجمل الوجهات السياحية في عموم المدينة، حيث يتخلله القنوات المائية والكافيهات العالمية، ودور العرض الشهيرة إلى جانب عشرات الماركات العالمية الرائدة.

مول اسطنبول

مول اسطنبو.jpg
اسم على مسمى، حيث يعد هذا المول كأحد أهم وجهات التسوق في اسطنبول، لما يشتمل عليه من أسواق متنوعة تتجاوز الـ 350، تتوزع ما بين ألبسة، اكسسوارات، مجوهرات، هدايا، مطاعم ومقاهي يرتادوها أهل المدينة يومياً، إلى جانب ساحات اللعب المخصصة للأطفال بينما يقوم الوالدان بالتسوق.

مول وادي اسطنبول

مول وادي اسطنبوا.jpg
لن تخلو خطة جولة سياحية في اسطنبول من هذا الموقع المعماري، حيث يعتبر تحفة فنية بذاته، كما يشتمل على أكثر من 270 علامة تجارية للملابس، إلى جانب صالات السينما وفق المعايير العالمية.

زورلو مول

زولو مول.jpeg
يعتبر زورلو مول قبلة لعشاق المجمعات التجارية الضخمة، حيث يعتبر أضخم وأفخم مول في اسطنبول، ويجمع بتصميمه عناصر الطبيعة والصناعة، من اخضرار وأخشاب وزجاج، كما يشتمل على المقاهي الأجنبية والمكاتب التجارية والعلامات العالمية.

اكوا فلوريا مول

مجمع اكوا فلوريا اسطنبول.jpg
أما إذا ما كنت تريد الابتعاد قليلاً عن ضوضاء وبر المدينة، فيمكنك الاتجاه غرباً باتجاه اسطنبول الأوروبية، لتتمتع بجولة تسوق ذات اطلالة مباشرة على البحر، مروراً بين أرقى وأشهر الماركات المحلية والعالمية، وبخصوص أكثر تلك القطع التذكارية الأنيقة.

كانيون مول

كانيون مول.jpg
يتوسط منطقة ليفينت الشهيرة متألقاً بتصميمه المعماري المنحني والذي يضم أكثر من 160 علامة تجارية يتخللها المساحات العائلية والمساحات الخضراء البراقة.


توريوم مول

توريوم مول.jpg
لك أن تتخيل ماذا سيضم مول بحجم 4500 متر مربع يتسع لأكثر من 10 ألاف زائر! لك أن تتخيل تلك الملاهي الثلجية الشاسعة التي يحتويها هذا المول والمخصصة لهذه الأوقات تحديداً، إلى جانب جميع أشكال المقاهي والمطاعم والصالات الترفيهية!

برج السفير

برج السفير مول.jpg
وأخيراً إذا ما أردنا الابتعاد قليلاً عن المولات الأرضية تلك والارتقاء إلى عنان السماء، فإن برج السفير سيكون وجهتك الأولى بامتياز! حيث يشق هذا البرج سحاب اسطنبول بارتفاع يتجاوز الـ 235 متر فوق سطح البحر ليشتمل على جميع أشكال الماركات المحلية والعالمية الرائدة، إلى جانب التجهيزات المتقدمة والصديقة للبيئة، حيث يعتبر هذا البرج من أول الوجهات الصديقة للبيئة في اسطنبول لقدرته على امتصاص طاقة الضوء على امتداد طوله، واشتماله على الغابات والحدائق الطبقية بين كل ثلاثة أدور تشتمل على أنفس أنواع النبات وأجمله!

تنافس تركيا اليوم القارتان الآسيوية والأوروبية على خطوط التجارية العالمية اليوم، كما تنخرط في سوق إنتاج العتاد الثقيل وصناعة السيارات، وتتقدم هذه المنافسة والصراع الحميم اسطنبول بصفتها العاصمة الاقتصادية ومركز ربط العالم ووجهة السياحة الأولى في المنطقة العربية، حيث يتوقع أن تشهد هذه المدينة الرائدة تاريخاً وحاضراً في السنوات المقبلة أيضاً نمو سكاني ونشاط تجاري متسارع النمو لا تستطيع إلا هذه المولات والتجمعات التجارية الضخمة احتواءه واحتضانه لتكون محط أنظار زوار هذه المدينة للتمتع باجراء جولات مطولة للعلامات التجارية المحلية الرائدة التي تحتضنها إلى جانب العلامات التجارية العالمية.

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم  مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

 
شارك المقال