السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها
السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها
السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها

2019-Dec-03

السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها

حين تلبس تركيا ثوب العاشقين الأبيض .. تهوي أفئدة السياح والمحبين في اليها قد يعتقد البعض أن السياحة في تركيا تقتصر على فصولها الدافئة وفصل الصيف على وجه التحديد، إلا أنه يفوت الكثير من الأجواء الساحرة في فصل الشتاء، حين تتمازج وتتصل الحضارة الأوروبية بقرينتها الشرقية يعمل الشتاء بسحره على جذب محبي السايحة لشتوية من اوربا ومن اسيا، هنا تتمازج الحداثة بالعراقة، فيعم نسيم وعبير دفىء تلك المشاعر وسط تلك الأجواء الباردة.

ومع حلول فصل الشتاء سنشارككم في هذه المقالة مجموعة من أفضل الوجهات السياحية لفصل الشتاء في مختلف أرجاء المعمورة التركية، بحيث تكون معتدلة البرودة، ومشتملة على مختلف المواقع السياحية والتجهيزات اللازمة.

السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها1.jpg

أسطنبول القلب التركي النابض صيفاً شتاءً

 يقال بأن من أجمل المناظر التي يمكنك مشاهدتها هي تساقط الثلوج الهادئة ببطىء على قباب آيا صوفيا والمسجد الأزرق خلال فصل الشتاء ومراقبتهما ببطىء كيف يكتسيان ثوبهمها الأبيض. كما تمتاز اسطنبول بإنخفاض أسعار الفنادق الملحوظ خلال هذه الفترة، حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 30 بالمائة .

 مدينة يلوة طبيعية من الدرجة الأولى ذات مكانة تاريخية وأثرية. يجتمع فيها مجمع كبير من الحمامات والفنادق ومتحف. حيث تعتبر أفضل مكان لقضاء شتاء صحي، بعدما تلقّت فيها والدة السلطان عبد المجيد علاجا للروماتيزم الذي كانت تعاني منه، وبعدها اكتسبت الينابيع الأهمية التي كانت قد فقدتها في الفترة السابقة. في المدينة توجد سبع فنادق فخمة والكثير من النُّزُل. كما تشتهر المدينة بمناحل العسل

السياحة الشتوية في تركيا تضاهي الصيفية بسحرها وأجوائها2.jpgImage result for tourism winter

. طرابزون تعتبر مدينة طرابزون واحدة من أهم المناطق السياحية التي بدأت تشهد إقبالا متزايدا من السياح من جميع أنحاء العالم خلال فصل الشتاء والصيف على حد سواء، وهي تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، هذه المدينة المحاطة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة تمثل ملاذا للهاربين من صخب الحياة والباحثين عن عطلة في أحضان الطبيعة خلال اكتسائها بالثلوج. تتنوع الأنشطة السياحية في منطقة طرابزون بين الرحلات الطبيعية إلى البحيرات والقرى الريفية الساحرة، وزيارة المتاحف والقلاع والكنائس الأثرية، بالإضافة إلى متعة العيش البسيط في منطقة بعيدة عن العيون

. أولو داغ أفضل مكان للرياضة الشتوية. يأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة يقع على بعد 32 كم جنوب بورصة. فيه 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج. يمكن القيام بالـsnowboard أو التمتع بمشاهدة ممارسي هذه الرياضة أو التجول بعربة الجليد واستنشاق هوائها النظيف المفعم بالأوكسجين. ويمكن التمتع بعمل المشاوي على الثلج. أغفا بين نهري ” جوكسو” و “يسيل كاي” اللذان يصبان في البحر الأسود وبالتحديد في شمال مدينة إسطنبول تقع هذه القرية الرائعة الهادئة, التي تتمتع بطبيعة مدهشة وعجيبة, حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي بجوار النهر أو ركوب الدرجات المائية أو ركوب الزوارق الصغيرة والاستمتاع بمشاهدة الشلالات المسطحة والاستمتاع بالجو الدافئ الجميل. ودون حجز مسبق تستطيع أن تقوم بكل سهولة عمل إقامة في احد الفنادق الموجودة في هذه القرية بجانب النهر, حيث تستطيع أن تقضي وقتاً ممتعاً وهادئ بعيدا عن الضوضاء, فهى من افضل مناطق سياحية في تركيا في الشتاء.

عندما تذكر تركيا كوجهة سياحية من الدرجة الأولى على حافة القارتين الأسيوية والأوروبية، غالباً ما يتبادر إلى ذهن السائح تلك الأجواء الصيفية الصاخبة، بلا أي تصور أو دراية عن جميع تلك الأجواء الشتوية السياحية التي تتفرد بها تركيا دون غيرها من الوجهات السياحية في مختلف أنحاء العالم، التي تنعدم فيها الأنشطة السياحية خلال هذا الفصل، بينما تكشف لنا تركيا بقلبها النابض على مدار العام عن وججهها الآخر وهي تتوشح ثوبها الأبيض! نتمنى لكم قضاء رحلة سعيدة في هذه الشتاء خلال هذه الأجواء التي يغمرها ويغلب عليها دفىء المشاعر على حساب برودة الطقس. ونسعد باستقبال استفساراتكم وأسئلتكم عن أي من الخدمات في تلك الوجهات!

وهنا في سلسبيل، وبكوادرنا المتميزة، نسعد بخدمتكم وتقديم النصيحة العقارية الخالصة في سوق العقار التركي من خلال خبراتنا المتراكمة والمتنوعة. يمكنكم الاتصال بنا بأي وقت من خلال الواتساب عبر النقر على الرابط التالي مباشرةً: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال

النشرة

البريدية