غرائب وعجائب كثيرة في تركيا لا يعرفها السياح والزوار
غرائب وعجائب كثيرة في تركيا لا يعرفها السياح والزوار
غرائب وعجائب كثيرة في تركيا لا يعرفها السياح والزوار

2019-Dec-23

بيد أنها تعتبر واحدة من أغنى دول العالم التي تتمتع بتمازج حضاري وثقافي ينتمي إلى تاريخ متصل طويل، وتشتهر بثقافتها في المشرق والمغرب، إلا أن هذا البلد يحتضن كم عجيب من الفرائد إلى جانب العجائب التي توجد في رحاب الأراضي التركية، حيث تحتوي على اثنتان من عجائب الدنيا السبع، والتي سنتطرق إليها في سياق الفرائد والعجائب التركية.


1. زهرة التوليب

يعتقد الناس أن هولندا هي الموطن الأصلي لهذه الزهرة الجميلة الشهيرة، إلا أن حقيقة الأمر تظهر أن الأتراك اكتشفوا التوليد في القرن العاشر الميلادي، فكانوا أول من زرعه وقدمه إلى أوروبا حتراً في القرن السابع عشر.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 1.jpg

2. حلوى راحة الحلقوم ومشاهير الساسة والفنانين

إلى جانب أنها تعتبر أشهر وأقدم راحة تركية حيث تعود إلى ما قبل الـ 500 عام، إلا أن الكثيرين لا يعرفون أنها الحلوى المفضلة لدى كبار الساسة أمثال نابليون بونابرت وونستون تشرشل بل وحتى الرسام العالمي بابلو بيكاسو الذي كان يعتاد تناولها في استراحة العمل.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 2.jpg

3. أكبر عدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو

أكثر من 15 موقع تراثي إلى جانب 2 من عجائب الدنيا السبع تحتضنه الأراضي التركية لتكون مهوى أفئدة السائحين من مختلف أنحاء العالم، وهو أكبر رقم تحتضنه دولة واحدة في العالم على الإطلاق.


4. في عام 1503 قام الرسام ليناردو دا فينشي بالتخطيط لبناء جسر يمر عبر المضيق. لكنه لم يتم الانتهاء منه إلا في عام 2001 وهو جسر غالاطة.


5. من أكبر مراكز التنوع البيولوجي في العال

تحتوي الأراضي التركيى على أكثر من 10 ألاف نوع من النبات من أصل 13 ألف نوع في أوروبا. كما تحتوي على أكبر مجموعة متنوعة من الطيور أوراسيا قاطبةً، إلى جانب 9 ألاف نوع من الزهور بينما أوروبا بأكملها لا تحتوي إلا 11 ألاف.


6. سفينة نوح

كان يعتقد إلى أواخر مطلع القرن الماضي بأن بعض التضاريس الجبلية هي هيكل لسفينة نوح العملاقة، وقد تجدد هذا الاعتقاد مؤخراً بدعاوي علمية ودينية لبعض الجماعات الغربية، إلا أنه سرعان ما تيقنوا من ماهيت هذه التضاريس.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 3.jpg

7. أقدم معبد ديني في تاريخ البشرية

تحتضن قمة غوبيكلي في جنوب شرق الأناضول على أقدم وأعرق معبد بناه البشر لعبادة الخالق، حيث تعود جذوره إلى أكثر من 11 ألف سنة.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 4.jpg

8. ضريح موسولوس

أحد عجائب الدنيا السبعن يتمتع هذا الضريح الذي يعود إلى أكثر من 300 سنة قبل الميلاد بعظيم البنية وموفور الحلية، ودقيق الحرفة.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 5.png

9. هيكل آرتميس

هو معبد الآلهة آرتميس ويعود إلى أكثر من 500 سنة قبل الميلاد، يعتبر من عجائب الدنيا السبع لعظمة هندسته المعمارية في تلك العصور.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 6.jpg

10.  قصر يلدز

وأخيراً قصر يلدز الشهير على لسان أهل الشام خاصةً، عند ضرب الأمثلة كناية عن العراقة والأصالة والفخامة والعظمة، حيث تعود نسبة هذا القصر إلى السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي اتخذ منه مَقراً، والذي يعتبر آخر ما شيد العثمانييون من عظام القصور، إلا أنه يتفرد عما قبله بتداخل عنصر التصميم الأوروبي مع العثماني لينتجى لنا لوحة فنية خالدة، حيث لا زال يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زعماء العالم في هذا القصر.

غرائب وعجائب في تركيا يجهلها حتى السياح 7.jpg

حاولنا أن نستعرض لكم فيها بهذه المقالة بعضاً من العجائب والفرائد في هذا البلد الذي نتمنى لكم زيارة شيقة له ولهذه المعالم التاريخية التي تمتد من ما قبل الميلاد إلى نهاية العصر العثماني بل إلى حدود هذه اللحظة!

وهنا في سلسبيل، وبكوادرنا المتميزة، نسعد بخدمتكم وتقديم النصيحة العقارية الخالصة في سوق العقار التركي من خلال خبراتنا المتراكمة والمتنوعة. يمكنكم الاتصال بنا بأي وقت من خلال الواتساب عبر النقر على الرابط التالي مباشرةً: https://wa.me/905551627000.

شارك المقال

النشرة

البريدية