قوة ومميزات جواز السفر التركي على الصعيد العالمي لعام 2020
قوة ومميزات جواز السفر التركي على الصعيد العالمي لعام 2020
قوة ومميزات جواز السفر التركي على الصعيد العالمي لعام 2020

2020-Jan-27

في ظل الأجواء التي تعصف بالشرق الأوسط، وتحت وطئت التبعات السياسية التي تلقي بظلالها على حملة الجوازات العربية وعموم المنطقة، يلوح جواز السفر التركي بقوته وحضوره الدولي في الآفق كحل من الدرجة الأولى لهذه التبعات والظروف المحيطة بالمنطقة العربية، كما يعتبر من أقوى الجوازات العالمية لأصحاب الطموحات الاستثمارية والسياسية. وفي هذه المقالة سنقف في سلسبيل على ماهية ومدى قوة هذا الجواز والصلاحيات والامتيازات التي يمكن حاملها، إلى جانب التعريج على أسرع وأيسر سبل تملكه والحصول عليه.

قوة جواز السفر التركي.png

في البداية لنقف على امتيازات جواز السفر التركي والمباشرة تحديداً:

  • حق المواطنة الكاملة مع انتخاب وترشيح
  • حق الدخول إلى 72 دولة من دول العالم بدون فيزا مسبقة
  • حق الدخول إلى 42 دولة من دول العالم بفيزا ميسرة عند الوصول
  • حق الدخول إلى 7 دول من دول العالم بفيزا ميسرة عبر الإنترنت
  • يوفر لحاملهالخدمات الصحية الحكومية بشكل مجاني
  • يوفر لحامله الخدمات التعليمية الحكومية بشكل مجاني
  • متوافق مع الجنسية المزدوجة
  • تجديد مرة واحد كل عشر سنوات

 

ومن أهم الدول التي يحق للحامل الجواز التركي دخولها بدون أي فيزا؛ قطر، المغرب، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، سنغافورة، البرازيل، الأرجنتين بالإضافة إلى روسيا البيضاء. كما تعتبر من أهم الدول التي يحق لحامل الجواز التركي دخولها بفيزا ميسرة عند الوصول؛ الكويت، البحرين ولبنان. كما يمكن لحامله دخول كل من أستراليا وسلطنة عمان بفيزا إلكترونية عبر الإنترنت.

أما عن الامتيازات الغير مباشرة؛ فإن حامل جواز السفر التركي يحمل الجنسية التركية كذلك، ليكون عنصراً من واحدة من الأمم ذات الاعتبار والحضور العالمي بين قريناتها من الأمم الأوروبية المجاورة لها، والتي تحظى بكامل احترامها وتقديرها في المجتمع الأممي العالمي. كما يصنف الجواز التركي في المرتبة الـ 38 عالمياً، حيث يتم تسهيل إجراءات السفر والفيزا لحملته حتى في الدول التي تتطلب الفيزا لدخولها.

وحال تملك الأجنبي لهذا الجواز فإن باستطاعته الانخراط في هذه الحضارة العامرة المتصلة عبر التاريخ والممتدة عبر القارات، حيث تعتبر تركيا بحضارتها القائمة نقطة تلاقي الحضارات وعقدة ربط للعالم، بل حتى أن المناخ فيها تتلاقى أطرفه، وتجتمع فصوله، فلا يفوت قاطنها شيء من جنات الأرض.

هذا وتعمل الحكومة التركية حالياً على مذكرة تحرير التأشيرة للتفاهم مع الجانب الأوروبي على فتح التأشيرة لحملة الجواز التركي، ما يعني إضافة 26 دولة أوروبية إلى قوة الجواز التركي فور الانتهاء منها.

فيزا الشيغن للأتراك.png

وتظهر الخريطة المرفقة انعكاس لقوة الجواز التركي على حدود العالم أجمع. كما يمكن التحقق من جميع الدول بل التحقق من كل دولة بحد ذاتها عبر محرك الجواز التركي المرفق أدناه.

هذا وقد أتاحت الحكومة التركية إمكانية الحصول على جنسية التركية وجواز سفرها ضمن استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار فقط وفق شروط ميسرة. ويمكن للقارىء مراجعة مقالة كيفية الحصول على الجنسية التركية في دليل سلسبيل ليتعرف على كيفية تملك جواز السفر التركي من خلال الاستثمار العقاري.

 

وهنا في سلسبيل؛ وبكوادرنا الخبيرة في سوق العقار التركي بتراكم السنين والتجارب، نسعد بمشاركتكم بكافة وجديد سوق العقار في تركيا، والإجابة على جميع أسئلتكم واستشاراتكم  مباشرةً عن طريق الواتساب عبر النقر هنا: https://wa.me/905551627000.

 
شارك المقال